محامي متخصص في القضايا الجنائية

مكتب محاماة - محامي جنائي

هل تم اتهامك بارتكاب جريمة؟ هل تم توقيفك واحتجازك في مركز للشرطة للاستجواب؟ هل طُلب منك حضور مقابلة تطوعية مع الشرطة؟ هل تواجه اتهامات جنائية؟ أو هل لديك ببساطة قلق بشأن جريمة محتملة؟ نحن بلا شك واحدة من أفضل شركات القانون الجنائي في المملكة العربية السعودية. إذا كنت تريد أفضل فرصة للفوز، فاستخدم أفضل المحامين الذين لديهم سجل حافل.

الجرائم في القانون الجنائي

لا يتألف القانون الجنائي من قواعد القانون الجنائي فحسب، بل من العديد من الأحكام الجنائية في القوانين الفرعية. بعضها معروف، والبعض الآخر أقل من ذلك.

من خلال سنوات خبرتنا وخبرتنا العديدة، ننصحك وندافع عنك إذا كنت متهما بارتكاب واحدة أو أكثر من  الجرائم الجنائية.

وإذا كنت أنت نفسك ضحية لجريمة أو راقبتها، فلديك الفرصة لتقديم شكوى جنائية أو الإبلاغ عن الجريمة. هذا يعتمد على طبيعة الجريمة.

غالبا ما يكون للضحية أيضا دعاوى مدنية ضد الجاني، على سبيل المثال للحصول على أضرار أو تعويض. سنكون سعداء لتقديم المشورة لك.

اقرأ أيضا: آلية رفع الدعاوي في المحاكم العمالية

ما القانون الجنائي؟

القانون الجنائي في السُّعُودية هو مجال قانوني مستقل يحتوي على أحكام تجرم السلوك غير المرغوب فيه. واستنادا إلى مبدأ “لا عقوبة إلا بنص”، لا يمكن معاقبة أي شخص إلا إذا كانت هناك لائحة تنص على ذلك. وفقا لذلك، هناك قانون مستقل، ، حيث يمكن العثور على العديد من الجرائم الجنائية. بالإضافة إلى العديد من الجرائم الجنائية، تشكل الجرائم الإدارية أيضا جزءا من القانون الجنائي السعودي، وكلاهما يشكلان معا في المقام الأول القانون الجنائي الموضوعي. بالإضافة إلى القانون الجنائي الموضوعي، هناك أيضا قانون جنائي إجرائي. وهذا يشمل، أولا وقبل كل شيء، قانون الإجراءات الجنائية.

قانون جنائي
قانون جنائي

اقرأ أيضا: أنواع الدعاوي المستعجلة وكيفية رفع دعوى مستعجلة وشروطها

محامي قضايا جنائية في السُّعُودية

 لدينا فريق محامين مثير للإعجاب ويعمل بجد ومهارة ومتفرغ، ودود للغاية ومصمم على بذل كلّما هو ممكن لمساعدة عملائهم. يتمتع محامونا بخبرة واسعة في جميع أنواع الدعاوى الجنائية والتنظيمية والمرتبطة بها.

نحن نعلم كيف يمكن أن تكون هذه المواقف مربكة ومزعجة ومرهقة، مع احتمال حدوث عواقب لتغيير حياتك إذا تمت إدانتك بارتكاب جريمة. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى أفضل محامي الدفاع الجنائي ذوي الخبرة من جانبك، منذ البداية، للدفاع عن حقوقك والحصول على أفضل نتيجة لك. يمكننا تقديم المساعدة القانونية والخدمات الخاصة المحسنة. هدفنا هو إيقاف القضية قبل مرحلة المحكمة وإذا وصلت إلى المحكمة لإقناع الادعاء بالتعامل مع القضية خارج المحكمة حيثما أمكن ذلك. سنكون صريحين معك بشأن نقاط القوة والضعف في حالتك.

في Elite Lawyers، عمل محامونا الجنائيون المتخصصون في السُّعُودية في العديد من القضايا البارزة في جميع أنحاء المملكة ، واكتسبوا سمعة ممتازة وسجلًا حافلًا بالنجاح في الدفاع عن العملاء على طول الطريق.

باستخدام معرفتنا التفصيلية بالقانون الجنائي، لدينا سجل قوي في مساعدة العملاء على تجنب التهم، وتأمين أحكام البراءة المبكرة والفوز بأحكام البراءة في المحكمة، وكذلك تحقيق عقوبات مخففة حيث لا يمكن تجنب الإدانة.

قضايا جنائية - محامي جنائي - السعودية
قضايا جنائية – محامي جنائي – السعودية

هل تبحث عن محام جيد ذو كفاءة وخبرة في القانون الجنائي في السعودية؟ لدينا عدة سنوات من الخبرة كمحام ومحامي دفاع جنائي ومحامي دفاع عام. اتصل بنا!

لماذا تختار Elite Lawyers محامي القانون الجنائي في السُّعُودية؟

سواء كنت في مركز الشرطة أو في المحكمة، نحن نعلم أنه من الضروري أن تتلقى النصيحة والدعم المناسبين من محامين جنائيين متخصصين في أقرب فرصة ممكنة.

يحق لك الحصول على تمثيل قانوني مجاني إذا تم القبض عليك أو مقابلتك تحت تحذير الشرطة.

لديك خِيار أن يتم تمثيلك من قبل “محامٍ مناوب”، الذي سيكون محاميًا جنائيًا متاحًا لتمثيل أي شخص يحتاج إليه. ومع ذلك، من غير المحتمل أن يكون لدى المحامي المناوب خبرة متخصصة في الجريمة المحددة التي يُشتبه في ارتكابها، وغالبًا ما يكون محامون أقل خبرة.

نوصي باختيار ممثلك القانوني، مما يسمح لك باختيار محامي دفاع جنائي متمرس يتمتع بخبرة خاصة في التعامل مع أنواع التهم التي تواجهها. يمنحك هذا أفضل فرصة لتأمين نتيجة إيجابية لقضيتك.

محامونا المتخصصون في الدفاع الجنائي جاهزون ومتاحون للدفاع عنك، مهما كانت طبيعة الجريمة التي ترتكبها، على مدار الساعة.

سنوجهك خلال العملية بنصائح واضحة ومباشرة ستساعدك على فهم وضعك وحقوقك وخياراتك والنتائج المحتملة.

سنعمل بجد لتقديم أفضل استراتيجية دفاع لضمان الدفاع عن حقوقك في جميع الأوقات.

كدليل على التزامنا القوي برعاية العملاء والتركيز، يأتي الكثير من عملنا من الإحالات والتوصيات من العملاء الذين كانوا راضين عن خدماتنا القانونية.

اقرأ أيضا: إجراءات رفع الدعوى أمام المحاكم الإدارية

ما نوع القضايا التي يتخذها محامي القانون الجنائي Elite Lawyers؟

يمكن لفريقنا المتخصص من المحامين الجنائيين في جميع مناطق السُّعُودية تقديم المشورة لك وتمثيلك في جميع مراحل الإجراءات الجنائية المتعلقة بالجرائم بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

 الجرائم الجنسية

 الاعتداءات، من الاعتداء المشترك إلى الأذى الجسدي الخطير 

 السرقة والسطو

 الاحتيال في المنافع

 جريمة رجال الأعمال

 المؤامرات

 الجريمة الإلكترونية

 مخالفات النظام العام

 مخالفات القيادة

  القتل

 القتل غير العمد

حيازة واستخدام الأسلحة النارية

 جرائم المخدرات (من الحيازة البسيطة إلى الحيازة بقصد التوريد، والمؤامرات على المخدرات، والزراعة والإنتاج)

 الاتجار بالبشر

 الإرهاب

 غسيل الأموال 

 خرق أوامر المحكمة (بما في ذلك أوامر عدم التحرش والأوامر الزجرية) 

 الاختطاف والحبس الباطل

 السيطرة القسرية

سنكون قادرين على تقييم ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على المساعدة القانونية. إذا لم تكن كذلك وترغب في الحصول على تمثيل خاص ممول ذاتيًا، فيمكننا أن نقدم لك رسومًا ثابتة أو تقديرًا للتكلفة.

اقرأ أيضا: افضل محامي نزاعات عقارية جدة الرياض وكامل السعودية

محامي المدينة المنورة -مكتب محاماة موثوق

يلتزم الفريق القانوني في Elite Lawyers بمساعدة العملاء من خلال الدفاع الجنائي وقانون الأسرة ومسائل التقاضي المدني. نظرًا لأن لدينا هذه المعرفة الواسعة، فإن محامي المدينة المنورة لدينا قادر على تقديم نظرة شاملة عن كل قضية يتعاملون معها، وإجراء تحقيق شامل في المشكلات وتمثيل المصالح الفضلى لكل عميل بحماس. قبل كل شيء، نركز دائمًا على ما يهم ونضع العائلات في المقام الأول.

اقرأ أيضا: الامتناع عن تنفيذ حكم الزيارة ورؤية الصغير | معناه وعقوبته

لماذا تختار محامينا كأفضل محامي في الرياض؟

عندما يتعلق الأمر بالقانون، فنحن نعرف ما نقوم به ونتسم بالكفاءة والثقة في عملنا. نحن منظمون وعلى رأس قضايانا من البداية إلى النهاية، ونوفر تركيزًا موجهًا نحو الهدف وحل فعال من حيث التكلفة وفعال لتلبية الاحتياجات القانونية لعملائنا. نتفهم أيضًا أن المحامي يعمل لمصلحة موكله، لذلك نسعى جاهدين للحفاظ على التواصل الاستباقي والاهتمام الشخصي من فريقنا القانوني.

مكتب محاماة الرياض
مكتب محاماة الرياض

للحصول على مشورة متخصصة عاجلة أو تمثيل فوري أو للتحدث إلينا بسرية حول تهم جنائية أو مقاضاة محتملة ، يمكنك الاتصال بنا

محامي الدمام مختص بالقضايا الجنائية

يخبرنا القانون بالحد الأدنى فقط عما يجب أن يثبته الادعاء في القضية. غالبًا ما تكون وقائع القضية غير واضحة أو محل نزاع. تسمح التجربة لمحامينا بتوجيه العملاء، وتزويدهم بمعلومات عن الكيفية التي يُرجح أن ينظر فيها المدعون العامون والمحاكم إلى قضيتهم. نظرًا لأن هذه هي الكيانات التي ستتخذ قرارات مهمة ستؤثر على القضية، يحتاج عملاؤنا إلى فهم كيف سارت هذه الأشياء غالبًا في الماضي، وما هي الخطوات التي يمكننا اتخاذها لتحسين وضعهم. تختلف كل حالة، لكن الأشخاص في السلطة هم نفسهم عادةً، ومعرفتهم وكيف يفكرون يحدث فرقًا. سواء كنت بحاجة إلى محامي دفاع جنائي في الدمام، أو محامٍ في قانون الأسرة، أو محامٍ مدني، فاتصل اليوم بشركة Elite Lawyers .

اقرأ أيضا: كيف أحمي نفسي من التستر التجاري

اتصل بمحامي الدفاع الجنائي في الخبر للحصول على المشورة والتوجيه

في Elite Lawyers، ندرك أن الدفاع القانوني الناجح يبدأ قبل وقت طويل من إحالة القضية إلى المحاكمة، وذلك لأننا نتحقق من أن عملائنا يعرفون حقوقهم ولأننا ساعدنا في حمايتهم. نحن نكافئ الملعب بين الحكومة والدفاع ونتحقق من احترام الشرطة والمدعين العامين لحقوق عملائنا واتباع القواعد واللعب النزيه.

إذا كنت قيد التحقيق بشأن جريمة أو تم توجيه تهم إليك بالفعل، فمن يجب أن تتحدث معه أولاً؟ لا تتحدث إلى ضباط إنفاذ القانون الذين يحاولون إقامة دعوى ضدك، ولكن تحدث إلى محامي دفاع جنائي متمرس وأخبرهم عن جانبك من القصة.

محامي دفاع لدى مكاتب محاماة في أبها وعسير وخميس مشيط

بمجرد علمك بالتحقيق ضدك، يجب عليك الاتصال بمحام جنائي متمرس. غالبا ما يتم اكتساب المعرفة من خلال استدعاء من الشرطة كمتهم، أو من خلال ورقة جلسة استماع أو حتى من خلال تفتيش المنزل.

الدفاع الجنائي المبكر هو ضمان للحد من الضرر. وفي حالة قلة الأدلة، غالبا ما تكون رسالة من المحامي إلى مكتب المدعي العام كافية لإنهاء التحقيق. لذلك لا تنتظر حتى توجيه الاتهام، ولكن ابحث عن الطريق إلى محامي الدفاع في المراحل الأولى من التحقيق.

اقرأ أيضا: كيف يتم إثبات التستر التجاري

محاميك المتخصص ذو الخبرة في القانون الجنائي

بصفتنا شركة محاماة تركز على القانون الجنائي، فإننا نمثل الأشخاص المتهمين بارتكاب جرائم جنائية لسنوات. لا ينبغي أبدا الاستخفاف بهذا. أمام المحاكم الجنائية، ليس من غير المألوف مناقشة أحكام السجن القاسية وبالتالي وجود المتهم.

بصفتي محاميا متخصصا، أعرف بالضبط ما الذي يجعل الدفاع الجنائي جيدا: الخبرة والكفاءة القانونية والالتزام العاطفي والتعاطف مع العميل. يمكننا ضمان ذلك معنا.

هل لديك مشكلة؟ يمكنك أن تستفد من تقييمنا الأولي المجاني. نحن نأخذ وقتا لك ونقيم حالتك بشكل فردي. نحن نقف بجانبك!”

اقرأ أيضا: الاعتراض على حكم محكمة التنفيذ وكافة الاستفسارات المتعلقة به

أسئلة متكررة حول نظام الإجراءات الجزائية

كيف تنقضي الدعوى الجزائيةالعامة؟

تنقضي الدعوى الجزائية في إحدى الحالات التالية:
1- صدور حكم نهائي
2-عفو ولي الأمر
3-ما تكون التوبة فيه بضوابطها الشرعية مسقطة للعقوبة
4- وفاة المتهم

متى تنقضي الدعوى الجزائية الخاصة؟

1- صدور حكم نهائي
2- عفو المجني عليه أو وارثه

ما هي الدعوى الجزائية الخاصة؟

دعوى يرفعها من لحقه ضرر – أو وارثه من بعده – يطالب فيه بحقه الخاص أمام المحكمة المختصة

ما هو اختصاص المحكمة الجزائية؟

تختص المحكمة الجزائية بالنظر والفصل في الجرائم المنصوص عليها في نظام مكافحة التستر

متى تكون الجريمة متلبسا بها؟

1- حال ارتكابها
2- عقب ارتكاب الجريمة بوقت قريب
3- إذا وجد مرتكبها بوقت قريب حاملا أمتعة ، أو أدوات أخرى يستدل منها على أنه مرتكب الجريمة أو مشارك فيها

ما هي مراحل سير الدعوى الجنائية؟

1- الضبط والاستدلال
2- التحقيق والادعاء
3- المحاكمة
4- التنفيذ

ما هو الاختصاص المكاني للمحاكم في الدعوى الجنائية؟

يتحدد الاختصاص الجنائية للمحاكم في مكان وقوع الجريمة، المكان الذي يقيم فيه المتهم

على من ترفع الدعوى الجزائية الخاصة؟

ترفع دعوى الحق الخاص على المتهم إذا كان أهلا، وعلى الولي أو الوصي إذا كان المتهم ناقص الأهلية

هل يمكنني توكيل شخص للترافع عني؟

يحق لكل متهم الاستعانة بوكيل أو محام للدفاع عنه في مرحلتي التحقيق والمحاكمة

كيف يتم تبليغ المساجين في قضايا جنائية عن موعد جلساتهم؟

يكون إبلاغ الموقوفين أو المسجونين عن طريق مدير التوقيف أو السجن أو من يقوم مقامهما

هل يجوز الحكم علي بالشبهة؟

لا يجوز توقيع عقوبة جزائية على أي أحد إلا بعد ثبوت إدانته بأمر محظور شرعا أو نظاما

هل لترك المدعي بالحـــق الخاص دعواه تأثيـــر على الدعـــوى الجزائية العامة؟

لا يكون لتـــرك المدعي بالحق الخـــاص دعواه تأثير على الدعـــوى الجزائية العامة

في حال لـــدي تســـجيل صوتي لشـــخص يقـــوم بقذفي وشـــتمي. هـــل يؤخذ في المحكمـــة كدليل؟

راجع لمـــا يقـــرره النظـــر القضائـــي وفـــق الوجـــه الشرعي والنظامي

لـــدي قضيـــة جزائيـــة وتـــم الحكـــم فيهـــا بحظر السفر مدتـــه خمس ســـنوات. متى يتـــم تنفيـــذ الحكـــم فـــي القضية؟

يبدأ نفيذ عقوبة المنع من الســـفر خارج المملكة مـــن تاريخ اكتســـاب الحكـــم الصفة القطعيـــة، وإذا
اقتـــرن بها عقوبة الســـجن فيبدأ التنفيـــذ من تاريخ الخـــروج من الســـجن، ما لـــم ينص فـــي الحكم على
خلاف ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد