القضايا التجارية

يتخصص محامو الأعمال في قضايا القانون التجاري السعودي  وكذلك الدولي بشكل متزايد. وهم على دراية بمجالات مثل قانون التجارة والعقود والمنافسة والملكية الفكرية أو نظام الشركات والضرائب والمراجعة والتأمين وقانون المنافسات والمشتريات وقانون الإفلاس والأوراق التجارية.

لديهم أيضا الاختصاصات في القانون الإجرائي وفي إجراءات التحكيم الوطنية أو الدولية. ينصح محامو الأعمال عملاءهم ويتفاوضون مع الشركات والأطراف المقابلة والسلطات.

تتحول أنشطتهم إلى إعادة هيكلة الشركات وتصفيتها. في مجال المراجعة والضرائب ، يعملون مع المدققين وخبراء الضرائب ، ويقدمون لهم المشورة القانونية أو يمثلونها.

كخبراء في القطاع المالي ، يقدمون المشورة بشأن القضايا القانونية ، على سبيل المثال تطوير المنتجات المالية المهيكلة أو التوريق ، أي تحويل المطالبات المالية مثل قروض الرهن العقاري إلى أوراق مالية قابلة للتداول. – يتعامل الآخرون مع اتفاقيات التعاون بين الشركات.

ما هي مهام المحامي التجاري ؟

المعرفة الأساسية بمسك الدفاتر والمحاسبة التجارية، وأساسيات ضرائب الشركات، ونظرة ثاقبة على سياقات سياسة المنافسة والمضاربات المالية.

كيفية عمل الأسواق المالية ضرورية للعمل الناجح بهدف مصالح العملاء. يجب أن يكون المحامي التجاري على دراية بالقانون التجاري وقانون الشركات وأن يكون لديه نظرة عامة على المناطق المجاورة مثل قانون العمل والضرائب.

قد تنشأ مشاكل خاصة للمحامين الناشطين في القانون التجاري في الأشكال الأجنبية للشركات مثل المحدودة،

بالإضافة إلى إجراء النزاعات، فإن المحامي التجاري مهم بشكل خاص لتجنب النزاعات من خلال اللوائح التعاقدية المتكيفة بشكل مثالي، خاصة مع العقود الاجتماعية.

كما أن المحامي يبرع بخبرته بالطرق الودية لتسوية المنازعات والتفاوض وتوفيق وجهات النظر المختلفة، وكما أنه ذا نظرة ثاقبة في نظم التحكيم.

كما أنه ذا دقة عالية بما يتعلق بصياغة العقود التجارية بين الشركات المختلفة والتجار وعموم الأطراف المتعاقدة.

إذا كان عملك يقوم بتطوير منتجات أو عمليات خاصة تحتاج إلى الحماية الفكرية أو السرية أو المالية، فيمكن للمحامي مساعدتك في العقود وتطبيقات حقوق الطبع والنشر وبراءات الاختراع ، مثل اتفاقيات عدم الإفصاح ، التي تحمي أصولك غير الملموسة. إذا كانت شركتك ستخلق الكثير من الملكية الفكرية التي يمكن رفع دعوى عليها في المستقبل ، فمن المهم بشكل خاص أن ينظر المحامي في جميع الأوراق قبل تقديمها.

ويمكنك التواصل مع المستشار على الرقم:  966535002545+

مهام المحامي المتخصص في قانون الأعمال الدولي مجالات المشورة التالية:

حركة الشحن أو الخدمات الدولية

تأسيس وتشغيل الفروع الأجنبية للشركة (الاستثمارات الأجنبية)

الدعم في اختيار مقر الشركة مع مراعاة عوامل قانون الضرائب والإقامة

اختيار الشكل القانوني

المساعدة في توضيح تصريح الإقامة والتأشيرة وما إلى ذلك للمستثمر

تقديم المشورة بشأن القوانين في الخارج ذات الصلة بالشركة

الوضع القانوني السعودي والدولي ، على سبيل المثال القانون داخل الاتحاد الأوروبي

قانون الوكالة التجارية الأجنبية

قانون التاجر المعتمد في الخارج

قانون العقود الدولي

إنشاء عقود العمل والمبيعات المطلوبة

تمثيل العلامات التجارية

استشارات مالية

الاستحواذ و إعادة الهيكلة

الضمان الاجتماعي و قانون العمل في الخارج

نشر الموظفين في المنطقة الدولية

يجب أن يفحص محامي القانون التجاري وفقاً لأحكام لوائح المحامين المتخصصين.

يجب أن يفحص محامي القانون التجاري وفقاً لأحكام لوائح المحامين المتخصصين.

وبالتالي ، فإن مجموعة المعارف الخاصة بمحامي متخصص في القانون التجاري الدولي تغطي العديد من المجالات ، مما يجعل هذا الشكل من المحامين المتخصصين مناسبًا لمصالح الشركات المختلفة تمامًا.

اختص القانون المعاملات التجارية بفرعٍ كامل لتنظيمها. لما لها من اهمية في حياة الناس وتأثير علي مصائرهم. هذا الفرع يسمي القانون التجاري  وتعريفه هو مجموعة من القواعد القانونية التي تحكم ممارسة الأعمال التجارية والتُجّار وتحدد النظام القانوني المطبق. كما يُعدّ أحد فروع القانون الخاص وتحديداً قانون الأعمال. كذلك فإن أي مشتغل بالتجارة فرداً كان ام شركة في السعودية يجب ان يستعين بخدمات محامي قضايا تجارية  متميز بالسعودية .

يساعد المحامون التجاريون الشركات في التجارة والعمل على مجموعة واسعة من الاتفاقيات التجارية التي تتناول تصنيع وبيع وتوريد وتوزيع السلع والخدمات ، بالإضافة إلى تحديد وإنشاء أفضل الطرق للتسويق ، والتي يمكن أن تكون عبر وكالة أو توزيع أو توكيلات تجارية. بينما في الآونة الأخيرة ، كان هناك تركيز متزايد على التجارة الإلكترونية والمبيعات عبر الإنترنت واتفاقيات البرامج. لذلك يتضمن عمل مهام محامي قضايا تجارية  متميز بالسعودية تقديم المشورة للعملاء بشأن أفضل الترتيبات التجارية ، وصياغة العقود والتفاوض بشأنها وتوقيعها ، والمساعدة في إدارة الأعمال التجارية اليومية وتقديم المشورة بشأن المنتجات الجديدة. وغالبًا ما يكون القانون التجاري مكونًا رئيسيًا في مشاريع أخرى ويمس العديد من مجالات القانون ، مما يجعله مجالًا قانونيًا شديد التنوع.

ويمتلك كل محامي قضايا تجارية متميز الخبرات في العقود التجارية ونزاعات الشراكة وقضايا المساهمين. كما يجب أن يكون ذا خبرة في قضايا السلوكيات التجارية المضللة والخداع التجاري. بالإضافة إلي قضايا خيانة الأمانة وخرق السرية ومسائل استرداد الديون وغير ذلك من الكثير من الامور.

يمكنكم الاتصال على الرقم: 966535002545+ وتحديد موعد أو طلب الاستشارة .

هناك أهمية كبيرة لتواجد محامي قضايا تجارية لدى كل من يعمل بالتجارة أو الصناعة أو أي نشاط إقتصادي.

كما أن المحامي دوره أساسي في أعمال تأسيس الشركات.

يساعد المحامي في إرساء سياسات ونظم ولوائح الشركة ووضع الهيكل التنظيمي لها وتحديد مسؤوليات ومهام الموظفين والمديرين.

العمل علي الحفاظ علي حقوق الشركة بكل اشكالها وحماية ممتلكاتها المادية كالأصول المتنوعة والمعنوية كالعلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية لأي من منتجات وخدمات الشركة.

صياغة ومراجعة العقود بكل انواعها مثل عقود الإيجار او عقود الصيانة والخدمات .كما يقوم بمراجعة وصياغة عقود العمل والموردين وعقود البيع وتوريد المنتجات والخدمات.

مراجعة كافة أنشطة الشركة والتاكد من خضوعها للقوانين المختلفة التجارية والبيئية والإدارية.

وإدارة النزاعات مع الجهات الحكومية وإقامة الدعاوي بمختلف أشكالها للحصول علي حقوق الشركة من مختلف الجهات.

إن كل محامي قضايا تجارية متميز يستطيع الحصول علي حقوق الشركة المالية من كافة الأطراف، ولديه العديد من الطرق القانونية لتحصيل ديون الشركة من الممتعنين عن سدادها.

الاستعداد الدائم لتقديم المشورة لمجلس الإدارة في الأمور التجارية والقانونية والتنظيمية للشركة.

مواصفات شخصية

بصفة عامة مهنة المحاماه تتطلب مواصفات شخصية وأخلاقية تعبر عن طبيعة هذه المهنة السامية والتي اول مهامها حماية الحقوق والدفاع عنها. والحقوق التجارية بصفة خاصة لها طبيعة فريدة من حيث طرق إثباتها او تعدد منافذ الخداع والاحتيال فيها.

لذلك عند البحث عن محامي قضايا تجارية متميز في السعودية يجب ان تتأكد من توافر صفات الامانة والولاء للعميل. بحيث لا يكون من المتلاعبين ممن يفشون الأسرار أو يبيعونها للخصوم. خاصة وان المحامي في اغلب الأحيان تكون في حوزته مستندات وأوراق تجارية في غاية الأهمية.

ويجب أن يكون لديه بجانب الولاء والأمانة المهارات التجارية والتفاوضية والحنكه في عقد الصفقات بكل أشكالها. مما يتطلب نوعا خاصا من الإبداع.

وللاستفسار والاستيضاح في القضايا التجارية، يسعدنا أن تتواصل معنا على الرقم: 966535002545+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الآن واستفسر عما تريد